Top Ad unit 728 × 90

.

أحدث المنشورات

recent
أخبار

إعلامجي | ترقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وتحديد بداية تنسيق المرحلة الثانية


يترقب طلاب المرحلة الأولى ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2017 خلال الساعات القادمة بعد إغلاق باب تسجيل رغبات طلاب المرحلة الأولى السابعة من مساء الجمعة، جاء الحد الأدنى لشعبة علمي علوم 390 درجة فأكثر بنسبة 95.12% فأكثر، بينما جاء الحد الأدنى لشعبة علمي رياضة 374 درجة بمجموع 91.22% بينما جاء الحد الأدنى لشعبة أدبي 326 درجة بنسبة 79.51%.


مؤشرات تنسيق الثانوية العامة 2017

تشير مؤشرات تنسيق الثانوية العامة هذا العام إلى انخفاض الحد الأدني لتنسيق كليات المرحلة الاولى فى  كليات القمة وخاصة الطب والصيدلة والأسنان والهندسة، وترجع أسباب التوقعات إلى تراجع أعداد الطلاب الحاصلين على مجموع مابين 95% وحتى أقل من 100% بحوالي 5% عن العام الماضي، وهو الأمر الذى يتوقع معه انخفاض فى الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى فى الكليات.


مؤشرات تنسيق كليات الطب والصيدلة والأسنان

يتوقع أن يصل الحد الأدنى للقبول فى كلية الطب إلى 97% والصيدلة وطب الأسنان إلى 96% بسبب تراجع نسب الشريحة الحاصلة على تلك المجاميع العالية.


فى نفس الإطار يتوقع تراجع الحد الادنى لكليات الهندسة إلى 92% بينما يتوقع ارتفاع الحد الأدنى للقبول فى كلية هندسة البترول والتعدين نظرا لخفض أعدد المقبولين بتلك الجامعات.


هذا ويواصل مكتب تنسيق الجامعات حساب المجموع التكراري لطلاب الثانوية العامة، هذا ويمكن لطلاب الثانوية العامة استكمال جلب استمارات النجاح من المدارس المختلفة من أجل معرفة الدرجات الخاصة بالطالب والرقم السري على إستمارة النجاح.


مؤشرات نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات.


توقعت مؤشرات بخصوص نتيجة تنسيق المرحلة الأولى إلى أن يصل الحد الأدنى لكلية الطب إلى 399.5 كما سيصل الحد الأدنى المتوقع لكليات طب الأسنان إلى 398 درجة كما سيصل الحد الأدنى لكليات الصيدلة إلى 393 درجة.


نتابع كل جديد خلال الفترة المقبلة حول تنسيق الثانوية العامة فى المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات والتي تعلن نتيجتها خلال الساعات المقبلة عقب إغلاق باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة.


هذا ومن المرتقب أن يبدأ تنسيق المرحلة الثانية يوم الثلاثاء المقبل ولمدة خمسة أيام لكل الطلاب فى المرحلة الثانية على أن يعلن الحد الأدنى فى شعب علمي وأدبي الإثنين المقبل.


هذا ويعد تنسيق المرحلة الثانية هو الأكثر طلابا نظرا لكثرة مجاميع الطلاب فى المرحلة الثانية فى شعبة العلمي على وجه الخصوص بالنسبة لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثانية.


هذا ويتواصل تسجيل الرغبات اليوم الخميس لرغبات المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة على أن تعلن نتيجة التنسيق الإثنين المقبل للمرحلة الأولى.
إعلامجي | ترقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى وتحديد بداية تنسيق المرحلة الثانية عرض بواسطة e3lamgy على 4:07:00 م التصنيف: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة إعلامجي © 2016.
تصميم وبرمجة Atafy Soft

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.