Top Ad unit 728 × 90

.

أحدث المنشورات

recent
أخبار

إعلامجي | تلون الاسنان


بقلم –  د/ محمد عادل عيسى 

التغير في اللون الطبيعي للأسنان قد ينتج من عدة اسباب تسبب الضرر وقد يكون اشياء تستخدم بشكل دائم . 

وتلون الاسنان يكون إما داخلي أو خارجي؛ الداخلي لا يتم إزالته بسهوله وله عدة اسباب وتختلف على حسب تشخيص الطبيب للحالة وقد يكون دائما. 
أما الخارجي فينتج عنه تغير فوق سطح المينا نتيجة لمصادر خارجية وتكون عبارة عن صبغة بنية غامقة اللون، وبعض اسبابها تعاطي التبغ في بعض البلدان العربية أو الشاي أو القهوة، وأيضا هناك صبغة صفراء اللون فوق سطح الاسنان نتيجة للأطعمة أو ايضا تناول المعادن الموجودة  في الادوية .
يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان ‏من طبقة الجير بمعرفته يستطيع أيضا إزالة الكثير من الصبغات ذات المصادر الخارجية. كما أن مبيضات الأسنان ومنتجات التبييض، تستطيع أيضا المساعدة في إزالة الصبغات. 

‏ومن بين الصبغات الداخلية المنشأ القتامة الطبيعية التي تكسو الأسنان مع التقدم في العمر. وقد تكتسي الأسنان بلون أسود عقب الإصابة أو بعد استئصال العصب أثناء علاج الجذور. قد يحدث السواد أيضا إذا مات العصب (وهو مصدر الحياة للأسنان) وبدأت خلايا الدم الحمراء في التحلل ثم في التجمع في الطبقات الخارجية من السن . 

‏كذلك تناول عقار المضاد الحيوي المعروف باسم "تتراسيكلين" قد يسبب اصطباغ الأسنان باللون الأصفر أو الأزرق أو الرمادي وذلك في الأسنان اللبنية (أسنان الأطفال) أو الأسنان الدائمة التي يبدأ تكونها في مرحلة الطفولة. هناك صبغة داخلية أخرى تحدث عندما يحصل الشخص على قدر كبير من الفلورايد أثناء طفولته. 

المضمضه من العوامل المهمه التي تساعد علي عدم ثبيت اللون بعد كل شرب الشاي او مسببات التلون
إعلامجي | تلون الاسنان عرض بواسطة e3lamgy على 10:07:00 م التصنيف: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة إعلامجي © 2016.
تصميم وبرمجة Atafy Soft

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.